طرح نوع جديد من الطماطم ضد أمراض القلب والسرطان

روما – أ ش أ – أعلن اتحاد المزارعين في إيطاليا (كولديريتي) عن طرح نوع جديد من الطماطم في السوق المحلية في غضون أيام يساعد على التغلب على مظاهر الشيخوخة وغيرها من الأمراض. وقال اتحاد المزارعين ”إن النوع الجديد هو نتاج طبيعي، تمت زراعته في إيطاليا ويحتوي على مادة الليكوبين ثلاث مرات أعلى من أصناف الطماطم التي تباع للاستهلاك الطازج وأعلى بنسبة 58% من تلك المهجنة”. وأشار إلى أنه وفقًا لدراسات علمية عديدة، ”فقد ثبتت فعالية المادة المضادة للأكسدة في مكافحة الشيخوخة، وفي الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وسرطان البروستاتا”.

وأكد رئيس الاتحاد سيرجيو ماريني، خلال عرض النوع الجديد من الطماطم، أن ”هذا النجاح إيطالي مائة بالمئة، وجاء نتيجة لتجربة أجريت في الحقول الوطنية في جميع المراحل من زراعتها وتصنيعها وبيعها من قبل التعاونيات وقطاع الطماطم بالإتحاد”.

وأضاف أن التجربة تمت دون استخدام الكائنات المُعدلة وراثيًا، وأن النوع الجيد من الطماطم يبلغ حجمه حوالي 70 جرامًا، وله شكل دائري وقشرة ملساء وأكثر إحمرارًا، وبالإضافة إلى وجود محتوى أعلى من الليكوبين، منوهًا إلى أن ”الطعم أطيب بكثير من الطماطم العادية”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: