سبع طرق تحميك من الإصابة بالزهايمر

اليوم السابع : قالت صحيفة “الإندبندنت”، البريطانية، إن هناك سبع طرق يمكن أن يحمى بها المرء نفسه من الإصابة بمرض الزهايمر مع التقدم فى العمر.. وقالت إن لعب الشطرنج فى سن الشيخوخة أو ممارسة الركض والسباحة قد تكون أفضل التدابير الوقائية من هذا المرض، الذى يصيب شخصًا من بين كل 14 ممن تتخطى أعمارهم الخامسة والستين. وأشارت الصحيفة إلى خمسة عوامل أخرى، يمكن فى حال الحفاظ عليها أن تخفض بشكل كبير من احتمالات الإصابة بهذا المرض، الذى أصبح يمثل عبئاً ثقيلاً من الناحية الإنسانية والمالية فى جميع أنحاء العالم.. وهذه العوامل هى الحفاظ على الوزن وضغط الدم ومعدلات السكر وتجنب الاكتئاب والإقلاع عن التدخين.

كما أن التمارين الذهنية والبدنية من أكثر الأمور أهمية لأنها تؤثر على العوامل الأخرى، من خلال الحفاظ على الوزن وضغط الدم منخفضًا، والتقليل من مخاطر الإصابة بأمراض السكر والاكتئاب.

ومن يستطيع أن يفعل ذلك مع تجنب التدخين يقلل بشكل فعال احتمال إصابته بالزهايمر.

وجاءت هذه التوصيات خلال استعراض لبحث تم تقديمه فى مؤتمر الزهايمر الدولى الذى عقد فى العاصمة الفرنسية باريس، ونشرت نتائجه فى مجلة “لانسيت” الطبية.. والمعروف أن هناك 33.9 مليون شخص مصابون بالزهايمر فى جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم ثلاث مرات خلال الأربعين عاماً المقبلة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: