كارثة‏..90 %‏ من شوادر بيع اللحوم غير صحية‏..‏ وطريقة عرضها تنشر السالمونيلا

وصف الدكتور أسامة سليم رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أن 90%‏ من الشوادر الموجودة حاليا لبيع اللحوم غير آدمية أو صحية‏,‏ ولا يليق أن تعرض لحوما للمواطن المصري الذي يحق له تناول لحوم آمنة بنسبة‏100 %.مشددا علي أنها أسوأ طريقة لعرض اللحوم في العالم, مطالبا بوضع معايير جديدة لتداول اللحوم. وكلف الدكتور صلاح يوسف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الهيئة العامة للخدمات البيطرية بإعداد تقرير عن شوادر بيع اللحوم بجميع مناطق الجمهورية, يشمل حالتها وتجهيزاتها وعمالتها ومدي صلاحيتها لعرض اللحوم المستوردة من إفريقيا والمعايير اللازمة التي تضمن سلامة اللحوم المعروضة بهذه الشوادر.
وعلمت الأهرام أن الوزارة تعد مذكرة لعرضها علي مجلس الوزراء بشأن شوادر اللحوم المنتشرة علي مستوي الجمهورية تمهيدا لاتخاذ قرار حاسم بشأنها, سواء بالاستمرار أو الإغلاق, وفقا لمدي التزامها بمعايير الصحة العامة للمواطنين وسلامة اللحوم.
ومن جانبه أكد الدكتور حسين منصور رئيس مشروع جهاز سلامة الغذاء أن وضع اللحوم في الهواء الطلق يعد كارثة ويشكل تهديدا للصحة العامة, وسببا لانتشار أمراض السالمونيلا والـآي كولاي بالاضافة الي انتشار العديد من البكتيريا في هذه اللحوم, مشيرا الي أهمية وضع قواعد صحية صارمة لإقامة الشوادر بالمحافظات.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: