تصحيح جنس فتى ولد بأعضاء أنثى منذ 16 عامًا بالمنصورة

الأهرام: أعلن الدكتور على شليوة، مدير مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة، أنه أجريت اليوم الإثنين جراحة لتعديل الأعضاء التناسلية لخنثى ذكورية إلى ذكر صحيح في مستشفى الأطفال الجامعي بإشراف فريق جراحي تخصصي.
ضم الفريق الجراحي الدكتور محمد الغزالي رئيس وحدة جراحة الأطفال والدكتور باسم السعيد والدكتور أدهم السعيد والدكتور تامر أشرف والدكتور شريف عبد العزيز ونواب الجراحة أحمد سمرة والدكتور محمد عبد الغفار صالح والتخدير الدكتورة بسمة عابد. وأشار الغزالي، رئيس الفريق الجراحي إلى أن مثل هذه العمليات تقوم وحدة جراحة الأطفال بإجرائها في سن مبكرة للأطفال أما بالنسبة لحالة اليوم فعمره 16 عاما واسمه الجديد محمد وله شقيقان أحدهما عمره 20 سنة والآخر 23 سنة وسوف تجرى لهم عمليات تصحيح في الأسابيع المقبلة.
وأكد أن هذه الحالة ولدت ذكرا لكن أعضاءه الذكورية غير واضحة وهذه الحالة بعد شفائها من الجراحة يمكن أن يعيش حياته الطبيعية كذكر ويمكنه الزواج والإنجاب أيضا.
جدير بالذكر أن هذه الحالة هي الأولى من نوعها بجامعة المنصورة، نظرا لبلوغ سنها 16 عاما، ويذكر أيضا أن 3 من أبناء محافظة الدقهلية كانوا قد أعلنوا خلال الأسابيع الماضية عن رغبتهم في تحويل جنسهم من فتيات إلى ذكور.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: