الحلبة لتحسين الصحة الإنجابية

دراسة جديدة أجراها باحثون من Applied Science and Nutrition بأستراليا وجامعة University of Queensland’s وجدت أن توابل الكاري الحلبة هي أكثر من مجرد غذاء فهي قد تساعد لتحسين الصحة الإنجابية ، فتناول الحلبة بانتظام يمكن أن يعزز الصحة الإنجابية للرجال بما يصل إلى 25 % والذي يمكن أن يقضي على الحاجة لأخذ الأدوية الخطرة .
وقد تمت الدراسة على عدد 60 رجلاً من الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 52 سنة وذلك بتناول 600 مل من الحلبة مرتين يوميا لمدة ستة أسابيع . وأشارت النتائج إلى تحسن الصحة الإنجابية بنسبة 28 % . ويعتقد الباحثون أن المواد الفعالة في الحلبة المسئولة عن الفوائد الإيجابية هي saponins وهي نوع من المواد الحيوية النشطة والتي تساعد على تنظيم مستويات الهرمون وتعزيز مستويات هرمون التستوستيرون أو الاندروجين الذي ينخفض مع التقدم في السن ، كما ثبت أنها آمنة، ويقول الباحثون أنه من الجيد أن الرجال بالصحة الإنجابية الجيدة قد يعيشون لفترة أطول .
وإلى جانب تعزيز الصحة الإنجابية من المعروف أن الحلبة تساعد في علاج مرض السكري ، خفض السكر ومستويات الكولسترول السيئة في الدم ، والحفاظ على الأيض الصحي ، منع الإمساك ، تنقية الدم وأزال السموم من الجسم ، وزيادة إنتاج حليب ثدي النساء المرضعات .
ومن المعروف أن الشاي الطبي الصيني التقليدي يتألف من الشمر والكتان والحلبة يساعد لعلاج السعال والبرد وتراكم المخاط ومرض القولون العصبي .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: