عمار يا مصر . حلوى ومقرمشات بـ 8 مليار جنية

أكدت مؤسسة “نيلسن” فى أحدث استطلاع للرأى للسوق المصرية أن المصريين مولعون بالحلوى في أوقات السراء والضراء. وأشار الاستطلاع إلى أن المستهلكين في مصر أنفقوا حوالي 8 مليارات جنيه مصري علي المقرمشات والحلوي والتسالي الأخري. وأضاف أن مبيعات السوق نمت بنسبة 5% في 2011 مقارنة بمبيعات 2010 من حيث القيمة المدفوعة، وأما بالنسبة للكمية المستهلكة فقد سجلت هبوطا بنسبة 3% بسبب التضخم. وقال أسامة عوض مدير أبحاث السوق بـ”نيلسن” بالرغم من هذا الهبوط البسيط، فإن سوق المقرمشات من القمح والبطاطس (الشيبسى) في مصر اجتذبت مستثمرين جددا حتى بعد الثورة، حيث تم طرح أكثر من خمسة منتجات جديدة خلال 2011 وتمت التوعية لها من خلال حملات إعلانية ضخمة. وتقدر سوق المقرمشات المملحة حاليا بـ130.000 طن يتم بيعهم في العام.

 

أضاف أن قطاع صناعة الحلوي والمقرمشات يعتبر الأقل تأثرا بالتضخم، وذلك لوجود منافسة شديدة والسعر الزهيد، موضحا أن المقرمشات المملحة هي الشريحة الأكبر حجما في هذا القطاع حيث تشكل 44% من هذه السوق.”

 

أوضح أن الشوكولاتة والبسكويت يعتبران ثاني أكبر الفئات حيث يحتلان 18% و 14% من السوق علي التوالي.

 

وقال إن صناعة البسكويت والشوكولاتة اجتذبت استثمارات جديدة في 2011 خاصة من الشركات التركية العاملة في هذا المجال بشكل أساسى، مشيرا إلى أن فئة الكيك والكرواسون المعبئة تمثل 13% من سوق الحلوي وبالرغم من هذا السوق الكبيرة لكل من الصناعتين حيث تبلغ مليار جنيه مصري تقريبا فإن معظم هذه المنتجات تنتجها شركة واحدة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: